أفضل التخصصات الطبية في أمريكا


أفضل التخصصات الطبية في أمريكا حازت على المستوى الأول في العالم، حيث يتجه العديد من الطلاب سنويًا للدراسة في أمريكا كونها الأولى عالميًا من حيث الأبحاث الطبية والتقدم الطبي، لذلك إن كنت تبحث عن أفضل التخصصات الطبية في أمريكا تابع معنا مقال اليوم للتعرف عليها.

طب الأسرة

يعتمد الأمريكيون وخاصة كبار السن منهم بشكل كبير على طبيب الأسرة، حيث يكون مسؤولاً عن إجراء الفحوصات الدورية للمريض ومراقبة وضعه، وتنظيم مواعيد الأدوية، والمراقبة المستمرة لمستوى الضغط والسكر في الجسم.

الطب النفسي

على الرغم من ازدياد الحاجة إليه إلا أن الأبحاث تحذر من حدوث نقص في الكادر الطبي نتيجة عدم رغبة الأطباء بالتخصص به، ومن المتوقع أن أمريكا في السنوات القادمة ستكون في أمس الحاجة للأطباء النفسيين بسبب الواقع الاجتماعي، وما تترك من آثار سلبية على المراهقين.

جراحة العظام

تعاني أمريكا من شُحٍّ واضحٍ بأطباء العظام، فالمريض الذي يحتاج لتغيير مفصل الورك أو الركبة أو مناطق المفاصل المختلفة يوضع على قائمة الانتظار، وسيتم تحديد موعد العملية بعد ثلاثة أو أربعة شهور، لذلك يجب زيادة الوافدين لهذا التخصص لسد النقص والتسريع من معالجة المرضى.

أمراض القلب

لقد اتجه الشعب الأمريكي بشكل عام إلى نظام معيشي مختلف عن آبائهم، فقد أصبحت الوجبات السريعة جزءاً لا يتجزَّأ عن يومهم، بالإضافة إلى حياة المدينة التي تعتبر بعيدة كُل البُعد عن الحياة الصحية السّوية، ونتيجة لكل ما سبق؛ زادت حالات أمراض القلب، مما يشكل ضغطاً كبيراً على الأطباء، لذلك لا بدَّ من زيادة أطباء القلب.

أمراض الجهاز الهضمي

يختص أطباء الجهاز الهضمي بمعالجة المنطقة الممتدة من الفم إلى المستقيم، وقد زاد الطلب في الآونة الأخيرة عليهم كما أن المنافسة بين أطباء الهضمية تعتبر كبيرة من أجل الوصول إلى رُتبة أفضل طبيب هضمية في أمريكا.

الجراحة العامة

إن كنت حقًا تبحث عن أفضل التخصصات الطبية في أمريكا فالجراحة العامة هي مكانك الصحيح، على الرغم من اكتفاء أمريكا من أطباء الجراحة العامة، إلا أن كل طبيب منهم قد تميَّز بدقَّته وبراعته بإجراء عملية محددة، حيث ينطوي تحت اسم الجراحة العامة كل عملية طبية تحتاج إلى عمل جراحي في أيِّ عُضوٍ من أعضاءِ الجسم.  

لم تنته أفضل التخصصات في أمريكا إلى هنا، فما زال هناك الأطباء المتخصصون بالمسالك البولية والجلد والأشعة والرئة، ولكن في النهاية يجب على كل طبيب الانتساب إلى التخصص الذي يجد نفسه فيه ملائماً.

بقلم الكاتب


كاتب مستقل بمختلف المجالات


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

كاتب مستقل بمختلف المجالات