أغرب مبارة فى تاريخ كرة القدم


فى عام 1994 كان العالم جميعًا يتجه إلي متابعة جنة كرة القدم في أيطاليا، أو كأس العالم في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا إنه بمنطقة الكاريبي كانت المتعة الأكبر لدي عشاق المستديرة، فما هو السر فى مبارة باربيدوس وجرينادا، بأحد كؤوس منطقة الكاريبي..

القصة بدأت بالقوانين الغريبة في الكاريبي وذلك من أجل المزيد من المتعة، حيث كانت القوانين مختلفة وجديدة، ومنها إن أي مبارة تنتهي في دور المجموعات بالتعادل الفرقتين هيلعبوا وقت إضافي «اكسترا تايم»، وهو شيء مُتعارف عليه إلا إن الهدف الذي يتم إحرازه في الوقت الإضافي يتم إحتسابه بهدفين، وهو ما يزيد من فرص المتُعة للمشاهدين.

 

فى المبارة نفسها قرر لاعبي نادي باربيدوس أن يكون الصعود عبر القانون الغريب،  وفي المبارة وفي الدقيقة الـ 83 كانت الفرقة على ارض الملعب والنتيجة تشير إلي تقدمهم بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، إلا أن قام فريق جرينادا بأحراز هدف لتصبح النتيجة «2/1»، وهو ما يصعد بفرقة جرينادا إلى الدور الثاني، وفي ذلك الوقت قرر لاعبى باربيدوس الهجوم لمدة 4 دقايق فقط إلا إن لاعب منهم قرر أحراز هدف ذاتي لتصبح النتيجة تعادل، ومن عدها يتم الإحتساب لوقت إضافي.

لاعيبة جرينادا اكتشفوا الخطة واكتشفوا انهم حتى لو خسروا بفارق جول واحد فهم اللي هيصعدوا، ولمدة 3 دقايق بالإضافة للوقت بدل الضايع حدث اغرب شيء في تاريخ كرة القدم، إن يقوم فريق باربيدوس بالدفاع على المرمى الخاص بهم والخاص بالمنافس، حيث يدافع عن مرماه بحيث عدم الهزيمة، وبيدافع عن مرمى جرينادا بحيث عدم إحراز المنافس هدفاً في نفسه، ولكن تم الأمر بنجاح.. وإنتهت الـ 90 دقيقة 2-2 وفي الوقت بدل الضائع نجح فيه باربيدوس ان يحرز هدفاً  ويتم إحتسابه بهدفين وتنتهي المبارة بنتيجة 4-2 ويصعد باربيدوس للدور الثاني من الكأس.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب