أطعمة تقوي تركيز طفلك

أطعمة تقوي تركيز طفلك

كثير من الأمهات يعانون من ضعف تركيز أطفالهم وتشتيت انتباههم، ولكي نساعدهم على تركيز أبنائهم في المذاكرة وغيره لابد من الحرص على توفر هذه الأطعمة في نظامهم الغذائي والتي تتمثل في:
1. السمك
ويعد السمك من أكثر أنواع الطعام المفيدة للذاكرة للأطفال والكبار أيضا وذلك لاحتوائها على الأحماض الدهنية الأوميجا 3 والتي تمثل أهم العناصر للصحة الدماغية.
2. المكسرات
تعد المكسرات من العناصر الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة وخصوصا عين الجمل من أفضل أنواع المكسرات لصحة الدماغ وتقوية الذاكرة وذلك لاحتوائها المكسرات على فيتامين ه والتي لها الكثير من الفوائد للبشرة والذاكرة والقلب.
3. الشوكولاتة
الشوكولاتة الداكنة أيضًا على خصائص قوية أخرى مضادة للأكسدة، وتحتوي على منشطات طبيعية مثل الكافيين، والتي يمكن أن تعزز التركيز.
4. الحبوب الكاملة
يعتمد كل عضو في الجسم على تدفق الدم، وخاصة القلب والدماغ، يمكن لنظام غذائي غني بالحبوب الكاملة والفواكه مثل الأفوكادو أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ويقلل من نسبة الكوليسترول الضار، هذا ويعزز تدفق الدم، مما يوفر طريقة بسيطة ولذيذة لإطلاق خلايا الدماغ.
5. السبانخ
بالإضافة إلى شهرتها باحتوائها على نسبة عالية من الحديد، فهي غنية أيضًا بحمض الفوليك ومادة البيتا كاروتين وفيتامين اللوتين -المعروف باسم فيتامين العين، وهو كالكاروتينات متوفر في النباتات الخضراء والصفراء مثل الخضروات الورقية والمشمش والفلفل الأصفر وغيرها- وكلها عناصر تساعد على زيادة الذكاء والتركيز وتنشيط العقل. وإذا لم يكن أطفالكِ من محبي السبانخ بالطريقة التقليدية، فيمكنكِ تقديمها لهم بطرق مختلفة، مثل: حشو الفلاش أو الفطائر مع الجبن، أو مع الباشميل، أو في صورة كرات السبانخ والجبن والبطاطس، أو حتى قطعيها طازجة على السلطة الخضراء. البروكلي: فهو غني بفيتاميني ج وكل ومادة الكولين، ما يجعله من الأطعمة التي تحفز الذاكرة وتزيد الذكاء والتركيز.
6. البروكلي
فهو غني بفيتاميني ج وكل ومادة الكولين، ما يجعله من الأطعمة التي تحفز الذاكرة وتزيد الذكاء والتركيز.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب