أصعب طريق في الحياة اختاره الجميع

للحياة مئات الطرق التي تبقيك وسطها أن أدركت أسرار هذه الطرق ولكن معظمنا لا يعرفها ويعلمها فيختار الاستسلام إما واعياً أو غير واعي. الجميع يدور في فلك واحد إما باختياره أو باختيار غيره، وهكذا هم كل الناس تقريباً، الاستثناءات قليلة ولنقل منعدمة إلا للبعض أجمل ما يبقيك دون استسلام هو الإصرار. نعم، إن تجرب الإصرار  بمعانيه الشاملة الكاملة التامة أن تواجه الحقائق كما هي ليس كما تريد أن تسمع، كما ينبغي وليس كما تحب أن ترى ما لابد وليس ما تشتهي، أن تتعلم اختيار القرار الصحيح في الوقت والمكان الصحيح قضية تجارب كبيرة على الجميع ولكنها ستأتي إن حرصت على الأمر.
الكل مجحف في حق ذاته إلا من أراد أن ينصفها والمنصفون هم أبطال البشرية والتاريخ بعيداً عن الجغرافيا المتغيرة.
نحن اليوم نحدد ما سنقوم به بالغد وبعده، وترك أي ثغرة سيترتب عليه ترك الآخرين يحددون مكانك، إن المواجهة سر الانتصار وإن الانتصار سر الهزيمة، إن القلق والتسرع يجلبان الهلاك وأن السرعة تقنص الأهداف.
الحياة لا تعطي التاج المرصع للأغبياء والحمقى والأشرار بل تختار أبطالها بعناية فائقة.
النور يشرق بقوة من قلوب المحبين والشجعان وينطفئ في عقول المغفلين والجبناء
الحديث طويل والقصص كثيرة إن لم تتعلم اليوم فستظل مع الجميع وما أكثر الجميع.
الحر لا يختار لأن الطريق ممهدة أمامه إن شاء أكمل وإن شاء تركها أو سلم المشعل لغيره، أما العبد المقيد فسيظل دائماً مضطراً لشَعْل النار التي على المشعل أو جلب عود الثقاب وما أوهنها حياة.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب