أسهل اللغات للتعلُّم بالنسبة للعربية

تعلُّم لغة جديدة ليس مهمّةً سهلة، فهو أمر يتطلب دافعاً وإصراراً والتزاما. لكن، يبقى تعلُّم بعض اللغات أسهل من غيرها. ولتسهيل طريقك إلى تعدُّد اللغات، جمعت فيما يلي اللغات الأسهل للتعلُّم. اعتبر تعلُّم هذه اللغات الخطوة الأولى لتعزيز ثقتك بنفسك، ثمّ اتجه لتعلم لغات أخرى فيها تحدياتٍ أكبر، مثل لغة الماندارين!

1. اللغة الإنجليزية

هي اللغة الأشهر والأكثر استخداماً في العالم، ممّا يجعل ممارستها والتمرّن عليها سهلاً جداً. كلماتها قصيرة، ولا تفرّق بين الذكر أو الأنثى في المخاطبة. تعتبر الإنجليزية اللغة الأم لـ 360 مليون شخص حول العالم، وعدد الذين يتقنونها يقارب لـ 2 مليار متحدّث -أيّ ثلث سكان العالم. 

2. اللغة الفرنسية

هي اللغة الأم لأكثر من 100 ميلون شخص، وتعتبر اللغة الرسمية في 28 بلداً في القارّات السبع. وهذا يعني أنك تستطيع ممارسة اللغة الفرنسية في كلّ مكان تذهب إليه تقريباً، ويجب عليك هذا! فاللغة الفرنسية تنتمي إلى عائلة اللغات الرّومانسية، كما أن الكلمات الفرنسية مألوفة لمتحدّثي اللغة الإنجليزية. وأكد علماء اللغات على وجود كلمات مشتركة بين هاتين اللغتين أكثر من أيّ من اللغات الأخرى التي تنتمي لهذه المجموعة، ويعود هذا إلى تأثر ثلث المفردات الإنجليزية بالكلمات الفرنسية.

3. اللغة الإسبانية

اللغة الإسبانية متأثرة كثيراً باللغة العربية واللاتينية، وتنطق كما تكتب، وبها بعض الاختلافات عن باقي اللغات الرّومانسية. وتوضّح الدّراسات أن الولايات الأمريكية المتحدة ستتحوّل رسمياً إلى دولة ثنائية اللغة بحلول العام 2050م -حيث سيتحدّث سكانها اللّغتين الإنجليزية والإسبانية.

4. اللغة الإيطالية

تتراوح أعداد متحدّثي الإيطالية ما بين 70 مليون و125 مليون نسمة حول العالم، يوجدون في إيطاليا وسويسرا ومالطا، و25 دولة أخرى. ورغم تشابه قواعد اللغة الإيطالية بقواعد بقية اللغات الرومانسية، إلّا أن عدد الأفعال فيها أقل مقارنة باللغة الفرنسية والإسبانية. ولا شكّ بأنك تعرف بعض الكلمات الإيطالية، مثل “سباجيتي” و” بيتزا” و” فيراري.”

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب