أسرار علم النفس

حقائق الآمور 

بادئ ذي بدء، علم النفس هو دراسة العقل البشري بما في ذلك وظائفه - في الحقيقة، سيكون من الحكمة أن نقول إنها دراسة الدماغ البشري بدلاً من استخدام كلمة "عقل" حيث لا يمكن رؤيته بالعين المجردة

 

من الناحية النفسية، أي شيء يبدو بصحة جيدة - أمام عينيك تعتبر جميلة وأولئك الذين لا يتمتعون بصحة جيدة سيُطلق عليهم اسم قبيح (وفقًا لكل فرد ومعنى كلمة "صحة" بالنسبة لك).

الكراهية هي مجرد ظل حب - فليس من المستغرب أن تحب شيئًا كنت تكره وتكره ما كنت تحبه من صميم قلبك. ليس هناك ما هو صعب للغاية من محاولة التنبؤ بالسلوكيات البشرية. لأنك قد تحب شيئًا سيئًا لك وتكره شيئًا مفيدًا لك!

هل نحب بقلوبنا أو بعقولنا؟

 لا يزال بعض الناس يكافحون للإجابة على هذا السؤال البسيط معتبرين أننا نعيش الآن في القرن الحادي والعشرين. في الحب، عقلك دائمًا غائب، ولهذا ليس من الحكمة إقناع شخص مغرم بعمق. لأنهم لن يفهموا ولن يتبعوا نظرياتك. حافظ على الهدوء!

العيون هي مقر الروح

لا يهم ما إذا كنت في حضور ذلك الشخص أو مجرد التحديق في أعينهم في صورة. سينتهي بك الأمر وكأن هذا الشخص حاضر معك. في الواقع، قد ينتهي بك الأمر بالشعور بالخجل من التحديق في أعينهم مباشرة على الصورة التي تمسكها بيدك.

كيف نتغلب على رغباتنا في الحياة؟

الحقيقة هي أن الرغبة المحققة تطور رغبة جديدة وهكذا بشكل مستمر. سيؤدي القيام بشيء ما لفترة طويلة إلى اختفاء سحره وستبدأ بالرغبة في القفز إلى شيء آخر. بدون رغبات ستصبح لا شيء!

كيف نقع في الحب؟

 يتخيل بعض الناس أنهم مدفوعون بما يرونه، لكن في الواقع يتعلق الأمر فقط بما يشعرون به في الداخل. لهذا السبب يقع حتى المكفوفين في الحب لأن العيون لا علاقة لها بالحب.

حب شخص ما يعتمد على قلبك وأذنيك. مشاعرك تجاه شخص ما وهذا الصوت الجميل الذي تتخيله سيجعلك تقع في الحب. ببساطة، لأن الجمال أمر شخصي وليس موضوعي. أو أنه يروق فقط للحبيب وليس لمن لا يهتم به.

كلمة "كافي" غير موجودة في أذهاننا

 إنها كلمة يراد بها العكس لهذا السبب حتى أصحاب الملايين / المليارديرات يسعون باستمرار للبقاء في قمة السلم. البقاء في حالة واحدة لفترة طويلة سيجعلك تشعر بالملل بسهولة من حياتك. الوجود والانطلاق. ثابت وديناميكي.

سيكرهك الناس لكونك صالحًا / سيئًا

 تمامًا كما أن الجمال والقبيح هما أمران شخصيان لكل فرد، فإن الخير والشر أيضًا أمران غير موضوعيين للجنس البشري. كونك كريمًا جدًا سيخلق المزيد من الأعداء في حياتك. سيتخيل البعض أنك تتباهى والبعض الآخر سوف يشكرك على لطفك. البشر هم أغرب المخلوقات.

الصلاة هي ببساطة حكم ذاتي أو تحليل ذاتي

 ولهذا السبب يجب أن تفكر في كل الصعوبات أو كل ما مررت به وقت الصلاة ومحاولة وضع كل شيء في مكان واحد.

 

أخيرًا، سيساعدك تناول الطعام على التغلب على مخاوفك

في هذه الحالة، حتى القيام بفعل بسيط من المضغ سيخدع عقلك للاعتقاد بأنك بأمان وليس هناك ما يدعو للقلق. ربما يمكنك محاولة البدء في تناول الطعام أمام شخصين يتقاتلان لكسر الشجار أو لتذكيرهما بالطعام. آسف لتذكيرك بالطعام مرة أخرى!

بقلم الكاتب


ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شاركه مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب