أسباب انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون

لقد لاحظت أنك تشعر بتعب أكثر قليلاً مؤخرًا، الدافع الجنسي الخاصّ بك لم يعُد كما كان من قبل. ربما تفتقر إلى الحيوية والثقة والعطش للحياة التي كنت تتمتّع بها من قبل. هذه كلها علامات على انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون، ولكن قد تتمكّن من عكسها. يمكن أن تجعلك تغذيتك ونشاطك اليوميّ وعقليتك وشفاؤك أسدًا أو شاة. إذا كنت مستعدًا لاستعادة حياتك.

1. لديك نقص في المغذّيات

كرجل، جسمك هو آلة عالية الأداء ومعقدة ويحتاج إلى الاهتمام المناسب، إن مجرّد اتّخاذ اختيارات "صحيّة" في أغلب الأحيان لا يكفي بالضّرورة، يمكن أن يؤدّي نقص المغذيات إلى انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون. على سبيل المثال، يمكن أن تؤدّي المستويات دون المستوى الأمثل من الزنك إلى انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون، الزنك ضروريّ لإنتاج هرمون التستوستيرون والبرولاكتين، كما أنه عنصر أساسيّ في تكوين سائل البروستاتا، ويمكن أن يتسبب النقص الحاد في قصور الغدد التناسلية.

ليس من السهل دائمًا معرفة ما إذا كان لديك نقص غذائي بدون اختبار ما لم تكن لديك أعراض، وفي هذه الحالة يكون هذا نقصًا كبيرًا. تحتوي الأطعمة مثل: لحم البقر، والمكسرات، ودقيق الشوفان، والسبانخ والفطر، والمحار على كميات كبيرة من الزنك. لاحظ أن هناك أطعمة في كل فئة من المغذيات الكبيرة تحتوي على هذه المغذيات الضرورية وهذا هو سبب أهمية اتّباع نظام غذائيّ جيّد.

2. أنت لا تستهلك ما يكفي من البروتين

سيمنعك ذلك من اكتساب القوّة وبناء العضلات والتعافي من التدريبات، نقطة مرجعية جيّدة هي أن توفر البروتين في كل حصصك ووجباتك، كرجل على افتراض أنك تأكل 3 أو 4 مرّات في اليوم وأنك نشيط. كملاحظة، تُعدّ قدرتك على بناء العضلات واكتساب القوّة علامة على مستويات هرمون التستوستيرون الصحيّة. الشيء نفسه ينطبق على عكس دلك.

3. أنت تأكل الأنواع الخاطئة من الكربوهيدرات

عندما يتعلق الأمر بالكربوهيدرات، يجب أن تأتي من الأرض أي طبيعية. ما أعنيه هو أن معظم الكربوهيدرات يجب أن تستهلك في أقرب حلة ممكنة من شكلها الأصلي. بدلًا من رقائق البطاطس أكل البطاطس الفعلية...

4. أنت لا تمارس الرّياضة باستمرار

الحركة دواء، يلعب التمرين دورًا في تحسين هرمون التستوستيرون لديك، يعزز التمرين القويّ إفراز هرمون التستوستيرون، والإندورفين، والسيروتونين، والدوبامين أثناء وبعد التمرين. وهذا يؤدّي إلى زيادة الشعور بالثقة والسرور والرضا.

تشعر بالسّعادة والرضا لأنك تعلم أنك تعمل من أجل أن تصبح نسخة أقوى وأكثر صحّة من نفسك، تعمل التمارين أيضًا على تعزيز التركيز الذهنيّ وزيادة إنتاج الطاقة وتعزيز النشاط، كلّما وقعت في حالة من الفشل، فإن التمرين الرّائع يضعني دائمًا في حالة ذهنية إيجابيّة. إنه مثل شخص ما حقن الكافيين في عروقي ويتجدّد عطشي لقهر اليوم.

5. أنت لا تنام بما فيه الكفاية

النوم بلا شكّ رصاصة سحرية، إنه أكثر أهمية للتعافي أو المكملات التي تحفز الهرمون والذي جربته من قبل وسيحقق نتائج أفضل، لقد درّبت العديد من الرجال الذين فقدوا المزيد من الدهون في الجسم، ونمت المزيد من العضلات، وتعافوا بشكل أفضل من التدريبات وتحسين أدائهم في مكان العمل وغرفة النوم ببساطة عن طريق إعطاء الأولوية للنوم.

لقد ساعدني النوم شخصيًا على التركيز بشكل أفضل على عملي، وجعلني أقل رشاقة بشكل أسرع والتعافي بشكل أفضل من التدريبات.

6. ذهنك هشّ وغير مدرب

جزء مهمّ من اللغز هو ما تعتقده عن نفسك بشكل يوميّ، لا تخطئ في الأمر، فالعقلية الإيجابيّة هي العضلات التي تحتاجها لتدريبها يوميًا، عقلك مثل حديقة، إذا كنت لا تزرع الزهور (الأفكار الإيجابيّة) فإن الأعشاب الضّارة (الأفكار السلبية) ستنمو تلقائيًا، الأفكار الإيجابيّة تقلّل الكورتيزول في الدّماغ، وتطلق مادة السيروتونين التي تساعد على تنظيم النوم، والهضم، والرّغبة الجنسية، والذاكرة.

يجب أن تستمع يوميًا إلى الرسائل التي تحفّزك وتلهمك، كانت هناك أيام كنت أستمع فيها إلى شيء ما كل بضع ساعات لإبقائي أركّز على أهدافي. أنا الآن في مرحلة لا أحتاج فيها في بعض الأيام، لكن الأمر استغرق الكثير من العمل للوصول إلى هنا، عقليتك ستجعلك ملكًا أو شاة.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب