أريد اكتشاف نفسي


أشعر برغبة في كتابة شيء عن نفسي. 

نفسي التي في ثلاث وعشرون سنه لم أعد أعرفها وأحس بأنها تتجاوز مقدرتي.

أنا شاب تونسي لدي من العمر الآن ما يقرب الثلاث وعشرون عام. في كل يوم أقضيه في هذه الحياة ينتابني شعور غريب، لم أعرف المصدر لكن هنالك فراغ لم أجد مصدره لكن يمكن لي وصفه.  أشعر أن العمر يجري و أنا لم أعد قادر على كبحه، مرّت الأيام ولم يتغير شيء. كل يوم يشبه سابقه.. أعيش في دوامه تتكرر فيها الأحداث على مدار السنة. ينحصر يومي بين المقهى في حي وتغيب عن ساعات الدراسة إلى أن تغيب الشمس فأغيّر المكان إلى الأزقة كي أجتمع مع رفقاء السوء. 

أنا لم أختر هذه الحياة لكن هي من فرضت نفسها عليّ.

تتعدد الأسباب لكن النتيجة نفسها، أشعر وكأني أفقد شبابي. ليس هذا ما أود تذكره في المستقبل عن شبابي بل أريد أن أعيش كل يوم وكأنه أول يوم لي في الدنيا. لقد سئمت التفكير في كيفية إيجاد مصروف أو المشاجرات مع العائلة كل ليلة. أشعر وكأن إمكانياتي تضيع هباء  رغم ما أتمتع به من ذكاء وفطنت إلى أن الزمان والمكان جعلا مني آلة خامدة. 

أنا لا أريد هذه الحياة لكن رغم الظروف فقد اجتزت اختبار البكالوريوس بدرجة جيد دون مجهود يذكر أو الإلتحاق بصفوف، و تبقّت  لي سنتان لإتمام تخرجي.

في نظر ولدي أنا لا أصلح لشيء وعديم التربية و الأخلاق، ولن أصلح لشيء. لم أعرف سبب هذه الفكرة إلى ال’ن  لكن كل ما أعرفه أنّي لا أكترث لما يخطر في بال الغير، لأني أدرك تماماً إمكانياتي وما أقدر عليه. وإن كان القدر قد فرض عليّ هذه الحياة فأنا الوحيد القادر على تغييرها.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هذا م امر به بالتحديد
٢٣ عاما وها انا لا ادري ماذا افعل كاني قد اضعت طريقي

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Oct 15, 2021 - Jorri got7
Oct 14, 2021 - حبوشي شهيناز
Oct 14, 2021 - اسماء عمر
Oct 10, 2021 - اروى اياد
Oct 9, 2021 - اماني محمد
نبذة عن الكاتب