أريد أن أكون ثريا

دخول عالم الأثرياء ليس مقصورا علي الأذكياء أو النايغين فقط,وثق أن ليس هناك شخص فقير ,لأن أحدهم أنتزع منه ثروته عنوة يبد أن هذا الفقير لم يكن طموحا ولم يكن لديه الأستعداد لتغيير وضعه المالي بل أستسلم لفقره وجلس ينعي حظه.

كيف تصبح من الأثرياء في عدد من الخطوات:

صحيح أن طريق الثراء ليس مفروشا بالأزهار لكنه أيضا ليس بالطريق الوعر وكل ما عليكوهو:

أولا:تذود بفكر الثراء فهو أولي الخطوات علي طريق الثراء .<كتاب كيف يفكر الأغنياء>ستيف سيبولد

ثانيا: تحويل الفكرة الي واقع معاش أي عمل حقيقي مرئي. راقب أفكارك لأنها سوف تصبح أفعالك راقب أفعالك لأنها سوف تصبح عاداتك راقب عاداتك لأنها سوف تصبح مصيرك.

ثالثا:أعمل في المجال الذي لديك فيه خبرات سابقة ,أو ذلك المجال الذي تهواه. لأنه كلما أحببت كلما أنتجت. تابع دائما التطورات التقنية والعملية في المجال الذي تعمل فيه.ومن هذا الصدد سوف تقوم بتطوير مهاراتك وتطوير نفسك في ذلك المجال بدون الشعور بجهد أضافي .

رابعا:غير نظرتك التشائمية أتجاه المال.هذا ي س وانغ الملياردير أبن تايوان الذي نشاء في عائلة فقيرة  بدأ نشاطه ببيع الأرز وثم تجارة الخشب  وثم تجارة البلاستيك . اليوم يمتلك مصانع يعمل فيها ألاف العمال.

خامسا : أستعن باصحاب الخبرات ,في كل مجالات العمل بمختلف أنواعها هنالك العديد من الناجحين في هذا العمل فعليك التعلم من هؤلاء الناجحين من فشلهم ونجحاتهم وكيفية التعامل مع المشكلات التي تواجهه ذلك العمل وكيفية تطويره.

سادسا: أحترس من من حولك, عندما تحيط نفسك بأشخاص ليسوا طموحين ولا يركزون علي النجاح بقدرك سيكون  من السهل عليك أن تفقد تركيزك علي هدفك وتحد نفسك أبعد من أي وقت مضي عن تحقيق أحلامك ,فبدلا من أن تحيط نفسك بأشخاص يحملون أفكارا فقيرة ويشتكون باستمرار قم بقضاء وقتك مع أشخاص ايجابيين وطموحين في نفس الوقت يرغبون في رؤيتك تحقق أهدافك.

اذا كنت تريد ان تصبح من الاثرياء عليك ان تمتلك عقلية وفكر الاثرياء وتتعلم من تجاربهم الحياتية , وخبراتهم الشخصية .

بقلم الكاتب


باحث أجتماعي


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

باحث أجتماعي