أرخص عشر سيارات في العالم

رقم 10

تم بناء (رينو داسيا لوجان) في رومانيا وتركيا والبرازيل والهند وحتى إيران، وقد تم تصميمها مع مراعاة الميزات الحديثة منخفضة التكلفة، هذا يعني أنها تشترك كثيرًا مع (رينو كليو مودوس) و(نيسان ميكرا)، رينو داسيا لوجان: رومانيا،  تركيا، إيران، أمريكا اللاتينية، 9,477 دولارًا.

رقم 9

وُلدت (فيات باليو) في البرازيل، وصُنعت في بلدان أمريكا اللاتينية الأخرى، بالإضافة إلى بولندا والمغرب وتركيا والهند وجنوب إفريقيا والصين وروسيا (نسخة السيدان)، وهي حقًا سيارة عالمية، هذه السيارة هي واحدة من الطرازات الأولى المصممة مع وضع التقنيات الناشئة في الاعتبار، فيات باليو 5 أبواب (هاتشباك) سيارة عالمية، 9,242 دولارًا.

رقم 8

قامت هيونداي مؤخرًا بتغيير أسماء سياراتها من كلمات فعلية إلى أرقام بعد الحرف i، لهذا السبب أصبح Atos أصغر عضو في تشكيلة Hyunda ،i i10، إنه يحتل المرتبة الثامنة في القائمة هيونداي i10 (الطراز الذي حل محل أتوس)، هاتشباك 5 أبواب، كوريا الجنوبية، 9,096 دولارًا.

رقم 7

لطالما كانت (إنديكا) هي البطة القبيحة في السوق الأوروبية، حيث بقيت على قيد الحياة لأنه لا يوجد شيء أرخص متاحًا (حسنًا يمكن العثور على أحدث سيارة فيات 600 في بعض الأحيان بأقل من 6,000 يورو)، تم بيع السيارة أيضًا في جنوب إفريقيا، حيث حققت نجاحًا كبيرًا، تاتا إنديكا: الهند 8,500 دولارًا.

رقم 6

تبدو (A-1) وكأنها مدمجة فرعية مختصة، وهناك شائعات تفيد بأنه سيتم بيعها تحت علامة دودج التجارية في المكسيك، ومع ذلك فإن شراكة شيري مع الشركة النمساوية (AVL) هي التي ستجلب التكنولوجيا لجعل هذه السيارة تلبي معايير (Euro IV)، وهو أمر يجب أن تقدره البيئة، شيري 5 أبواب هاتشباك، الصين 7,340 دولارًا أمريكيًا. 

رقم 5

(ال جيلي HQ SRV): ملكية 5 أبواب طويلة، الصين 5,780 دولارًا -انقر على الصورة لمزيد من المعلومات والصور الإضافية-، عدد 4 تشبه إلى حد كبير المقر الرئيس، فإن (Geely MR) لها جذورها في (Daihatsu Charade) من منتصف الثمانينيات، الفرق هو أنه يمكن تزويد هذه السيارة بمزيد من المحركات "الرياضية"، جيلي 5 أبواب، الصين 5,500 دولارًا.

رقم 3

حتى وصول (تاتا نانو)، ستكون (سوزوكي ماروتي) 800 أصغر سيارة في الإنتاج، وأرخص سيارة يمكنك شراؤها في الهند وفي البلدان المجاورة الأخرى وحتى أمريكا الجنوبية، حتى أن بعض إصدارات (Maruti) وصلت إلى أوروبا، (سوزوكي ماروتي) 800: 5 أبواب هاتشباك، 4,994 دولارًا.

رقم 2

إنها تكاد تكون باهظة الثمن مثل أرخص سيارة في هذه القائمة، لكن هذا لا يمنع (Cherry QQ) من القدوم في المرتبة الثانية، أثارت هذه السيارة بعض المشكلات المتعلقة بالعلامات التجارية بسبب أوجه التشابه مع (Daewoo / Chevrolet Matiz)، شيري 4 أبواب هاتشباك، الصين 4,781 دولارًا.

رقم 1

هذه السيارة مدروسة جيدًا، وقد نتج الكثير من براءات الاختراع عن عملية الإنشاء، من مجموعة نقل الحركة في (Nano) إلى عملية التجميع نفسها، هل هذه السيارة تدمر العالم؟ تقول بعض الأصوات إن المزيد من السيارات على الطرق يعني المزيد من التلوث، وهو أمر يصعب المجادلة ضده، (تاتا نانو): 4 أبواب هاتشباك، الهند 2,497 دولارًا.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب