أحسن أداة مجانية لإختبار العطور؟

ما هي أفضل أداة مجانية لاختبار العطور؟؟ إذا أردتُ أن اختبر عطورك بالمجان، لا تقلق، لقد توصلنا إلى أفضل طريقة مجانية لفعل ذلك:

 - حيث تختلف أنواع العطور- من دولة عنها في دولة أخرى ومن قارة عنها في قارة أخرى. 

- ولمعرفة العطور التي تتوافق مع بعضها البعض.

كان لا بد من حلول وتفكير كبير، فنحن البشر قد خلق الله بداخلنا أحسن أداة مجانية لمعرفة مدى توافق الروائح مع بعضها، وهي حاسة الشم، حيث أنها أفضل أداة مجانية لاختبار العطور الأعلى والأقل تركيزاً، والأدنى شعبية.

 نعم عليك الاهتمام بحاسة- شم العطور والاعتناء بها، لكن يجب أن تعتمد حاسة شم العطور على الأنواع من 1 إلى 4 أي أنه يجب أن تختار في كل مرة 4 زيوت فقط، لتحدد منهما أيهما يميل إلى الآخر ولا تكثر من شم عدة أنواع في وقت واحد، حتى لا تتضارب الروائح مع بعضها أو تختلط عليك الأمور.

ويمكنك أن تكرر المحاولة من وقت لآخر وتعرف من خلال تلك الروائح المتقاربة، وتحفظ أيضاً أسماءها حيث أنه بذلك يمكنك معرفة نوع واسم العطر دون اللجوء الى قراءة الإسم المدون على زجاجات الزيوت أو زجاجات العطور أو حتى عندما يمر شخص ما بجوارك. 

يمكنك أن تعرف من هو هذا الشخص من خلال نوع العطر أو اسمه الذي يرتديه دون أن تسأله عن ذلك الإسم، فأنت تعرفه وتعرف عنه كل شيء وإذا كان خفيفاً، يمكنك أن ترفع قيمته وتقدمه له من جديد بقيمه أعلى تركيزاً أي أنه يمكنك الاعتماد على هذا الاختبار على أنفك حتى عند وضع مقادير العطر في زجاجتك. 

يمكنك قبل أن تصل إلى عنق الزجاجة أن ترش منها رشه بسيطة، وبعدها أنت تقرر هل تزيدها أو تكملها بزيت العطر أو أنك سوف تخففها بالكحول أو بالماء المطر. 

أيضاً يمكنك أن تميز نوع واسم الرائحة الصاخبة والرائحة الهادئة من خلال حاسة الشم، فإذا كانت الرائحة صاخبة للغاية وتنتشر بصوره كبيرة أو ربما تشعر بالاختناق منها، فإن هذا النوع لا يتوافق مع عطور هادئة من هذا النوع، يمكن فقط أن تخففه حتى تصبح رائحته التي تؤدي إلى الاختناق رائحة مقبولة وجيدة ويمكن تحويلها إلى رائحة أخرى أكثر انتعاشاً، فقط كل ما عليك هو زيادة نسبة الكحول إليها وتخفيفها إلى الدرجة التي تجعلها مقبولة.

وإن العطور المتوسطة والتي هي في نفس الوقت صاخبة نوعاً ما، فإنه يمكن إضافة أنواع إليها بنفس الدرجة أو قريبة منها لتغيير الرائحة إلى نكهات مختلفة، حيث يمكنك اختيار اسم لها من ابتكارك أنت ومعرفة كم وضعت لها مقاديرَ من كل نوع، وكم كمية الكحول فيها، إذا أردت إعادة تصنيعها مرة أخرى من جديد وبنفس النتيجة، للعطور الهادئة والتي تكاد أن تكون ميتة.

أو لا تشمها لكن هذه العطور هي أفضل العطور على الاطلاق وهي التي تمتاز بالرومانسية العالية، إنها عطور موجودة لكن بكونها هادئة أو باهتة، لكن عزيزي يجب أن تعلم أن حاسة شم الأنف تتأقلم مع الرائحة فأنت بعد شمها لأول وهلة لا تشعر بها لكن المحيطين بك ومن حولك هم من يشعرون بها ويشتمونها عليك. 

وتسحب قلوبهم بالحب والرومانسية، نعم أخي الكريم لذلك فإن العطور الهادئة تستخدم من قبل عامة السيدات الراقية وكذلك الرجال في السهرات، ويضعونها على ملابسهم الداخلية أو بمفهوم أنها مخصصة لهذا الغرض.

هذه العطور تكون أكثر إثارة، خاصة إذا وضعت معها نوعاً آخر تكون رائحته متقاربة منها أو يماثلها أو أعلى منها بقليل فإنك سوف تحصل على منتج جديد منه تطلق أنت عليها الإسم الجديد. 

وتكون مالكاً لماركته الخاصة بك، إذا عرفت مكوناته ف بالطبع لا أحد سوف يدخل إلى عقلك ويعرف كيف جهزت أنت هذا العطر إلا في حال أنك بحت له بالسر أو بالمقادير التي وضعتها لتعطي تلك الرائحة، يمكنك أيضاً اختيار 3 زيوت عطر مختلفة لكنها متقاربة لدي حاسة الشم ولديك، ليصبح لديك رائحة ثالثة مختلفة تماماً.

وتكون وحدك القادر على إنتاجها مرة أخرى، لكن كما ذكرت لك أن الرائحة الهادئة تمتلك الجاذبية لكنها تذوب بين الروائح الصاخبة ولا تظهر، فكل ما عليك فعله أن تضع الروائح الهادئة مع مثيلاتها في الهدوء، والصاخبة مع مثيلاتها لأن الروائح الصاخبة لا تقبل روائح أخرى، فقط يمكنك تخفيفها بالكحول أو بكمية ضئيلة جداً من الماء المقطر الذي يباع في الصيدليات.

أما إذا كانت لديك رائحة هادئة جداً وأحببت رفعها إلى درجة الصخب، فلا تضع فيها أكثر من جرام واحد من تلك الرائحة أو أقل من ذلك، بمعنى يمكنك فقط دهن القارورة من الداخل حتى لا تضيع منك نكهة الرائحة الأصلية، وأن تكون المادة المضافة من عطور متوسطة، وهذا ما يسمى في بعض الأحيان بالهرم العطري، أي الأقل تركيز ثم الأوسط تم الصاخب وهذه هي قاعدة هرم العطر.

بالطبع المسك الأبيض السعودي أو كميات بسيطة من المخلط الملكي أو عطر الاسكيب، هذه الأنواع الثلاثة تُقبل إضافتهم مع أغلب العطور، لتعطي تركيزاً أكثر ويفضل استخدامهم عِوضاً عن المثبت أو المظهر وبكميات لا تتجاوز واحد جرام في كل قارورة حجمها 30 ملي يمكنك فقط زيادة الكمية إذا كانت القارورة أكبر.

إذاً العامل الوحيد أو الأسهل عليك لمعرفة توافق العطور مع بعضها، أو أفضل الطرق المجانية لاختبار العطور الجيدة هي الأنف "نعم حاسة الشم". 

منصور هلال/ بقلم

بقلم الكاتب


كاتب ومدون عربي ومدرب تركيب عطور


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

كاتب ومدون عربي ومدرب تركيب عطور