أتعلم على النت

في عصر التطور التكنولوجي ومع توفر العديد من مصادر التعلم عبر الإنترنت، أصبح بامكانك ان تحصل على المزيد من الدورات التدريبية في مختلف المجالات.

فأصبح التعلم عبر الإنترنت أفضل أنواع التعليم الذاتي، وذلك لما يواجه التعليم التقليدي من صعوبات عديدة، فمن أهم مميزات التعلم عبر الإنترنت، أنها أصبحت تستهدف الطلاب من مختلف المراحل التعليمية وتتيح لهم الدورات والبرامج التدريبية التي تتماشى مع احتياجتهم، بالإضافة إلى أن معظم هذه الدورات مجانية وتخلق بيئة مريحة يختارها المتدرب أو المتعلم، كما أنه لن يلتزم بجدول زمني محدد مثل الطرق التقليدية، بالإضافة أنها تعتبر وسيلة جيدة للطلاب الذين يوجهون صعوبة في التواصل مع الأشخاص وجهاً لوجه لأنها تتيح "غرف الحوار"  لتبادل وجهات النظر والإستفادة القصوى منها. وفيما يلي قائمة بأفضع مواقع الكورسات العالمية والعربية.

أفضل مواقع كورسات أون لاين العالمية

 موقع Coursera

كورسيرا، هي شركة  تربوية ربحية توفر مساقات هائلةمفتوحة  أنشأها مدرسون من جامعة ستانفورد،  تعمل كورسيرا مع جامعات عالمية على طرح مساقاتها التعليمية عبر واجهة كورسيرا لإدارة النظم التعليمية  يحتوى موقع كورسيرا Coursera على أكثر من 800 دورة متاحة به في مختلف المجالات "هو موقع مدفوع وغير مجاني" ولكن من وقت لأخر يعرض بعض الدورات مجاناً بالأضافة إلى أنه يقدم الدعم المالي في معظم المجالات حتى تتيح لك الدراسة فيه بشكل مجاني.

موقع  Udemy

 هي منصّة تعليمية عبر الإنترنت مُخصّصة للبالغين، على عكس منصات  الأخرى التي تُقدّم برامج تقليدية اجتماعية. تهتم منصة يوديمي بالعديدِ من المحتويات بما في ذلك البرمجة، الترجمة، الرسم، الربح من النت أو الإبداع بصفة عامّة.  تُوفّرُ منصة يوديمي مجموعة من الأدوات التي تُساعِدُ المستخدمين على إنشاء دورات تدريبية من أجل كسب المال بطرق عدّة. في الوقت الحالي؛ ركّز موقع يوديمي اهتمامهُ بطلاب الجامعة حيث عملَ على تبنّي دورات تخصّ تحسين مهارات الطالب والشيء الذي .يجبُ عليه إتقانه

موقع  Alison

موقع مميز أيضًا به ألف كورس مجاني في مجالات وتخصصات مختلفة، البرمجة، اللغات، الطب، التسويق وتسيير المقاولات، الفيزياء... والعديد من المجالات الأخرى، بالإضافة إلى بعض الدبلومات في مختلف المجالات.

 

أفضل مواقع كورسات أون لاين العربية

موقع إدراك

موقع إدراك هو أفضل منصة عربية تحتوي على محتوى تعليمي عربي في العديد من المجالات، من قبل جهات معتبرة ومتخصصين من كافة أنحاء الوطن العربي.

منصة رواق

منصة رواق تحاكي منصة إدراك في كثير من الأمور في إحتوائها على مواد تعليمية لا بأس بها، إلا أنها لا تقدم محتوى في العديد من المجالات، علماً بأن القائمين عليها يعملون على تحسين ذلك في المستقبل القريب.

وأخيراً، تطوير الذات وتنمية القدرات يحتاج دائماً أن تحفز نفسك باستمرار وأن تضع الهدف الذي تريد تحقيقه نص عينيك.

 

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شاركه مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

تعليقات

يجب أن تكون مسجل دخول لإضافة تعليق.

نبذة عن الكاتب