أبرز المعلومات عن منافس الأهلي في دور ربع نهائي كأس العالم للأندية

يستعيد النادي الأهلي مرة أخرى مشاركاته العالمية بعد غياب طال لمدة 7 سنوات، ويشارك للمرة السادسة في تاريخه في مونديال الأندية باعتباره بطلًا لدوري أبطال إفريقيا على حساب غريمه التقليدي الزمالك في النهائي، ومن المقرر أن يلاقي الأهلي نظيره الدحيل يوم 4 فبراير المقبل على ملعب المدينة الرياضية في ربع نهائي كأس العالم للأندية قطر 2021l، وفي حالة الفوز سيلاقي بطل أوروبا بايرن ميونخ يوم 8 من الشهر ذاته.

ولا تخلو خلال الوقت الحالي أحاديث مشجعي الأهلي ومتابعي الكرة العربية والإفريقية، من الأسئلة عن منافس بطل إفريقيا في المونديال مثال :"من هو الدحيل القطري.. ؟ ماهي إنجازاته...؟ ماهي نسبة قوته..؟هل الأهلي قادر على تخطي بطل قطر والصعود لنصف نهائي مونديال الأندية.... ؟" 

ولذلك فقد نستعرض إليكم أهم المعلومات الخاصة بمنافس الأهلي في ربع نهائي كأس العالم للأندية قطر 202‪1

تأسس نادي الدحيل القطري في عام 2009م باسم نادي لخويا، وانطلق من دوري الدرجة الثانية في قطر، ونجح أن يصعد بعد موسم واحد فقط إلى دوري نجوم قطر، وشارك لأول مرة في موسم 2010/2011، وحافظ منذ صعوده على تواجده ضمن عملاقة قطر ولم يهبط إلى الدرجة الثانية مرة أخرى.

وتمكن منذ المشاركة الأولي أن يتوج باللقب لموسمين على التوالي في 2010/2011، و 2011/2012، تحت مسمى نادي "لخويا" الرياضي،، ولكن في 2012/2013 خسر اللقب لصالح نادي السد الذي يتصدر الدوري هذا الموسم، قبل أن يستعيد من جديد تفوقه والعودة لمنصات التتويج في 3 مواسم على التوالي منذ عام 2013 حتى2017، ليكون بذلك تمكن من حصد اللقب بالمسمى القديم في 5 مواسم في فترة 8 سنوات.

وأعلنت وزارة الثقافة والرياضة القطرية في بيان رسمي وفي يوم الإثنين 10 أبريل 2017، عن دمج ناديي لخويا والجيش القطري والذي كان غائب عن البطولات في ذلك الوقت، تحت مُسمى نادي الدُحيل، وذلك نسبةً للمنطقة التي ينتمي لها كلاً من الفريقين، بالعاصمة القطرية الدوحة.

واستطاع الدحيل تحت المسمى الجديد بعد الدمج من التتويج، بلقب الدوري القطري في موسم 2017/2018، وموسم 2019/2020، والذي يشارك في كأس العالم للأندية بعد الفوز به.

وفاز أيضاً بعدة بطولات، حيث حقق كأس أمير قطر ثلاث مرات مواسم "2016، 2018، 2019"، وكأس قطر مرتين مواسم "2015، 2018"، وكذلك كأس الشيخ جاسم في عامي" 2015، 2016"، وكأس ولي العهد "2013 ،2015، 2018". 

ويتولى إدارة الجهاز الفني للدحيل حالياً المدرب الفرنسي ذات الأصول التونسية، صبري لموشي منذ أكتوبر 2020، والذي يعتمد بشكل كبير على طريقة لعب 4/2/3/1.

وولد لموشي يوم 9 نوفمبر 1971، ولعب في صفوف أندية أوكسير الفرنسي وبارما وانتر ميلان الإيطالي، بينما أصبح مديراً فنياً لمنتخب ساحل العاج ليكون أول منصب إداري له عام 2012م، وتولى منصب المدير الفني لعدة أندية أبرزها رين الفرنسي ونوتنجهام فورست الإنجليزي لينضم لتدريب نادي الدحيل القطري خلال فترة الإنتقالات الصيفية الماضية.

ويحتل نادي الدحيل القطري مع المدير الفني الفرنسي صبري لموشي الآن المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري القطري الممتاز برصيد 28 نقطة جمعهم من 15 مباراة حيث فاز في 9 مباريات وخسر في 5، وتعادل في أخرى، واستطاع لاعبيه هز شباك الخصوم 36 مرة، بينما استقبلت شباكه 20 هدفاً.

ويضم الدحيل القطري عدد من الاعبين المميزين أبرزهم كان المهدي بن عطية الذي رحل عن يوفنتوس في يناير 2019م خلال فترة الانتقالات الشتوية بذلك الوقت، وأيضاً المهاجم الموهوب ومستقبل الكرة القطرية، المعز علي، والذي توج مع العنابي ببطولة كأس الأمم الأسيوية في 2019م، وكذلك المدافع أحمد ياسر المصري الأصل وقطري الجنسية، والذي يعتبر من ناشئي الفريق منذ 2011م. 

وفي خط الوسط، يضم الدحيل عدد من اللاعبين المميزين، أبرزهم أسيم ماديبو المالي الذي حصل على الجنسية القطرية، والبرازيلي لويس سيرا، والجزائري كريم بوضيف. 

في منطقة الهجوم، والذي تُعد المنطقة الأكثر قوة لدي الدحيل، فقد يتواجد الموهوب المعز علي، الملقب بـ"راشفورد العرب"، وبجانبه كوانج سون هان، المنضم من يوفنتوس والمصاب في تلك الفترة، بالإضافة لـ محمد مونتاري الغاني، والبرازيلي إدواردو بيريرا الشهير في قطر بـ دودو.

بقلم الكاتب


محرر صحفي بموقع كورة جيت الرياضى حالياً، ومواقع بلس 90 والوطن الأكبر والشرقية الآن وكورة فيتش وشرقاوي نيوز سابقاً.


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

محرر صحفي بموقع كورة جيت الرياضى حالياً، ومواقع بلس 90 والوطن الأكبر والشرقية الآن وكورة فيتش وشرقاوي نيوز سابقاً.